recent
جديد الموقع

الدكتور ايمن البدارين يقدم ورقة بحثية حول "المصالحة والوساطة في الأسرة".

 






استضافت كلية الشريعة ضمن أنشطة برنامج إيراسموس بلس "الملتقى العلمي الصيفي" "Summer School"، وفداً علمياً من جامعة أوروبا فلنسبورغ في ألمانيا. 


استمر الملتقى العلمي ثلاثة أيام من يوم الاثنين 25/7/2022 إلى يوم الأربعاء 27/7/2022. وتم عقد جلستين في كل يوم عرض المشاركون من الجامعتين أوراقهم العلمية. 


شارك في تقديم الأوراق العلمية أعضاء من هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الخليل، وجامعة أوروبا فلنسبورغ بألمانيا، وطلاب من برنامج الدكتوراه في الجامعتين على النحو التالي:


قُدِّمت في الجلسة الأولى من اليوم الأول ثلاثة أوراق من البروفيسور رالف فوستنبرغ، والدكتور أيمن البدارين، والأستاذة إيمان جرادات، وكان موضوع الأوراق الثلاثة "المصالحة والوساطة في الأسرة". 


وفي الجلسة الثانية ثلاثة أوراق من الدكتورة زينة بركات، والأستاذ مصطفى شاور، والأستاذة همسة دراوشة، وكان موضوع الأوراق الثلاثة: "تحسين التواصل الأسري وتقديم المشورة".


قُدِّمت في الجلسة الأولى من اليوم الثاني ثلاثة أوراق من الدكتور مهند إستيتي، والأستاذة نداء الدويك، وكان موضوعهما: "المساواة في الإسلام"، والورقة الثالثة مقدمة من الأستاذ هاني سميرات، وموضوعها "النزاعات العائلية والمصالحة". وفي الجلسة الثانية قُدمت ورقتان، من الدكتور لؤي الغزاوي والأستاذة جميلة صلاح، موضوعهما: "اجتناب الطلاق وأسبابه".


قُدِّمت في الجلسة الأولى من اليوم الثالث ورقتان، من البروفيسور حسين الترتوري، والأستاذة إسراء السلايمة، موضوعهما: "حضانة الأولاد في الإسلام". وفي الجلسة الثانية قُدمت ورقتان، من الدكتور إياد الصاحب، والأستاذة مآب معاوية، موضوعهما: "بناء الثقة بين أفراد الأسرة".


تم عرض الأوراق المقدمة في جو علمي، ودارت مناقشات هادفة بناءة اتفق المشاركون في أوراقهم العلمية ومناقشاتهم على دور الدين المهم والفاعل في بناء الأسرة على أساس متين، وتعزيز المصالحة فيها، وأنه السياج الحامي لاستقرار الأسرة وديمومتها.


واتفق المشاركون على أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية الهادفة لما لها من أثر إيجابي في تعزيز الشراكة والإفادة من تجارب الآخرين وخبراتهم.


وفي الختام قدم المشاركون شكرهم لجامعة الخليل على استضافة هذا الملتقى العلمي. 

author-img
الدكتور ايمن البدارين

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent